recent
آخر الأخبار

رسميآ.. جدول مباريات كأس العالم 2022 في قطر ( مباريات نارية )

الصفحة الرئيسية

 رسميآ.. جدول مباريات كأس العالم 2022 في قطر ( مباريات نارية )



متى سيبدأ مباريات كأس العالم 2022 في قطر

بدا العد التنازلي لمباريات كأس العالم 2022 تفصلنا علي انطلاق بطولة كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر حتي يوم 18 ديسمبر.
وستقوم بطولة كأس العالم هذا العام في قطر وبهذا ستبقي قطر ثاني دولة، من قارة آسيا تستضيف البطولة بعد كاس العالم عام 2002 لكرة القدم، في كوريا الجنوبية و اليابان وأول دولة عربية تقام فيها البطولة وهذا هي النسخة 22 من بطولة كأس العالم في قطر.
والفرق التي ستشارك، 32 منتخب 5 منتخبات منهم من الاتحاد الكونفدرالي.
وهذا النسخة من البطولة هي السابعة والأخيرة التي سيشارك فيها 32 منتخب بدأ منذ 1998 حتي كأس العالم 2018، خطط الأتحاد الدولي لكرة القدم وكانت تنطبق في هذا النسخة ولكن تم التخلي عن هذة الفكرة بسبب لجنة التنظيم، خططت لاستيعاب  32 منتخب وليس 48 منتخب في مونديال. 







رسميآ.. جدول مباريات كأس العالم 2022 في قطر ( مباريات نارية )
جدول مباريات كأس العالم 2022






جدول مباريات كأس العالم 2022

مواعيد مباريات كأس العالم 2022


ستنطلق المباراة الافتتاحية يوم 20 نوفمبر علي استاد البيت بالبخار بين قطر و الإكوادور في تمام الساعة السادسة بتوقيت مصر والسابعة بتوقيت السعودية.
يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 انجلترا ضد إيران الساعة الثالثة ، و السنغال ضد هولندا الساعة السادسة مساء ، الماتش الثالث امريكا أمام ويلز.
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 الأرجنتين أمام السعودية في تمام الساعة الثانية عشر - الدنمارك 
- المكسيك ضد بولندا الساعة السادسة مساء - فرنسا ضد استراليا في التاسعة مساء.



الإربعاء 32 نوفمبر المغرب أمام كرواتيا الساعة الثانية عشر - ألمانيا ضد اليابان الساعة الثالثة - إسبانيا ضد كوستاريكا الساعة السادسة مساء - بلجيكا مواجهة كندا في التاسعة.
الخميس 24 نوفمبر سويسرا ضد الكاميرون في الثانية عشر - الاورجواي ضد كوريا الجنوبية الساعة الثالثة ظهرآ - البرتغال في مواجهة غانا الملقب بمنتخب ( البلاك ستارز).
في تمام الساعة السادسة - البرازيل امام صربيا الساعة تاسعة.



الجمعة 25 نوفمبر ويلز ضد إيران الساعة الثانية عشر قطر ضد السنغال الساعة ثلاثة - هولندا ضد الأكوادور الساعة ستة - إنجلترا ضد أمريكا الساعة تسعة.
الأحد 27 نوفمبر اليابان إمام كوستاريكا الساعة الساعة  الثانية عشر - بلجيكا ضد المغربي الساعة ثلاثة - كرواتيا أمام كندا الساعة ستة - مباراة نارية بين إسبانيا ضد ألمانيا الساعة تسعة.
الأثنين 28 نوفمبر الكاميرون  أمام صربيا الساعة الثانية عشر - كوريا أمام غانا الساعة تلاتة - البرازيل أمام سويسرا الساعة ستة - البرتغال أمام  الاوروجواي الساعة تسعة 


الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022

جدول مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات كأس العالم 2022 هي :


الثلاثاء 29 نوفمبر هولندا ضد قطر الساعة الخامسة - الإكوادور ضد السنغال الساعة خمسة - ويلز ضد انجلترا الساعة تسعة - إيران ضد أمريكا الساعة تسعة.
الإربع 30 نوفمبر استراليا ضد الدنمارك الساعة خمسة - تونس ضد فرنسا الساعة خمسة - بولندا ضد الأرجنتين الساعة تسعة - السعودية ضد المكسيك الساعة تسعة.



الخميس 1 ديسمبر كرواتيا أمام بلجيكا الساعة خمسة - كندا أمام المغرب الساعة خمسة - اليابان إمام إسبانيا الساعة تسعة - كوستاريكا أمام ألمانيا الساعة تسعة.


الجمعة 2 ديسمبر أخر يوم من مباريات دور المجموعات كأس العالم 2022.
غانا أمام الأوروغواي الساعة خمسة - كوريا أمام البرتغال ساعة خمسة - صربيا امام سويسرا الساعة تسعة - الكاميرون امام البرازيل الساعة تسعة.






ترتيب مجموعات كأس العالم 2022 في قطر

المجموعة أ 
قطر
الإكوادور
السنغال
هولندا

المجموعة ب
أنجلينا
إيران
الولايات المتحدة
ويلز

المجموعة ج
الأرجنتين 
السعودية
المكسيك
بولندا

المجموعة د
فرنسا
الدنمارك
تونس
أستراليا

المجموعة 
إسبانيا
ألمانيا
اليابان
كوستاريكا

المجموعة و
بلجيكا
كندا
المغرب
كرواتيا


المجموعة ز

البرازيل
الصربية
سويسرا
الكاميرون

المجموعة ح

البرتغال

غانا

أوروجواي

 كوريا الجنوبية


تعرف علي ملاعب ( استادات ) كأس العالم 2022 في قطر

جميع الملاعب في قطر صديقة للبيئة وكل الملاعب لها درجات حرارة يمكن التحكم فيها والاستادات مخصصة بتكنولوجيا تبريد الطاقة الشمسية
للحفاظ علي درجة حرارة معتدلة في الاستاد للاعبين والجماهير.


١- استاد مونديال  البيت بالبخور

سعة الأستاد 60 ألف متفرج وسيقام علية المباراة الأفتتحاية،  من البطولة التي ستلعب ما بين الدولة المنظمة قطر والمنتخب اللاتيني منتخب الإكوادور، وبقية مباريات البطولة حتي دور نصف النهائي من كأس العالم 
مظهر استاد البيت تم بناء استاد البيت علي شكل خيمة هايلة تغطي الاستاد بالكامل من فوق، ويرجع تسمية الاستاد إلي الخيمة التي سكس فيها سكان البادية في قطر، ومنطقة الخليج العربي علي مر التاريخ.


٢- أستاد مباريات كأس العالم قطر المدينة التعليمية

سعة الأستاد تكتفي باربعين ألف مقاطع المتفرجين من الملعب ويقع الاستاد في المدينة التعليمية لقطر حيث يحول حوالين الاستاد أشهر الجامعات العالمية في قطر ومصمم مظهر الاستاد علي شكل ماسة مسننة.


٣- استاد الجنوب

يوجد استاد الجنوب في مدينة الوكرة، تسعة ملعب الجنوب هي 40 ألف مقعد ويلعب علي هذا الملعب مباريات دور المجموعات ودور ال16 من مباريات كأس العالم 2022  في قطر.
وتم تصميم هذا الاستاد من استوحاه الساعة المراكب التقليدية في قطر ومدينة الوكرة هي مدينة مشهورة بأنها مركز الصيد.



٤- استاد أحمد بن علي 

يضع هذا الاستاد في مدينة أم الافاعي في منطقة غرب وسط مدينة الدوحة القطرية تسعة هذا الملعب 40 ألف مقعد أيضا وتم تصميم الاستاد علي مظهر وموجات الكثبان الرملية بشكل رائع.



٥- استاد خليفة الدولي 

يقع الاستاد في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، تسعة الملعب 40 ألف متفرج أيضا ويلعب علي الملعب، مباريات دور المجموعات ودور الستة عشر ومباراة تحديد المركز الثالث من بطولة  كأس العالم 2022 في قطر.



٦- استاد لوسيل

استاد روسيل هو من أكبر واحسن الاستادات اللي هتستضفها قطر في كأس العالم 2022 سعة ملعب روسيل هي 80 ألف متفرج كأكبر سعة ملعب بين ملاعب البطولة كاملة، والمباريات التي سيلعب علية ملعب روسيل هي دور المجموعات ودور ال16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 التي ستكون يوم 18 ديسمبر أخر يوم في البطولة.



٧- استاد الثمامة


هو استاد تحفة معمارية علي اكمل  وجة يوجد في مدينة الدوحة القطرية، سعة الملعب لدية 40 ألف مقعد سيلعب علي هذا الاستاد دور المجموعات ودور ال16 ودور ربع النهائي ومستوحي مظهر هذا الاستاد من الخارج علي شكل الطاقية التي تلبس تحت الفترة والعيال، وهذا التصميم يعد قاسم ثقافي، بين جميع ومختلف الدول العربية.



استاد ٩٧٤

يقع استاد ٩٧٤ علي ساحل الخليج في مدينة الدوحة القطرية والسعة التي توجد في الملعب للجماهير هي 40 ألف متفرج، وسيستضيف مباريات دور المجموعات ودور ال١٦ من جدول مباريات كأس العالم 2022.



google-playkhamsatmostaqltradent