recent
آخر الأخبار

هدف اجويرو التاريخي في أي موسم ؟

الصفحة الرئيسية

 هدف اجويرو التاريخي


أزاح مانشستر سيتي الستار عن تمثال لمهاجمه السابق سيرجيو أجويرو خارج ملعب الاتحاد اليوم الجمعة، احتفالا بالذكرى العاشرة لهدف الفوز التاريخي الذي سجله المهاجم الأرجنتيني المعتزل والذي منح الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة منذ 44 عاما.


سجل أغويرو الهدف الحاسم في الدقيقة 94 ضد كوينز بارك رينجرز في اليوم الأخير من موسم البطولة 2011–12، حيث تخطى فريقه منافسيه وجيرانه مانشستر سيتي في السباق على اللقب المحلي.

وبعد هدف أجويرو المعروف على نطاق واسع باسم "93:20" في إشارة إلى توقيت هدفه، سيطر السيتي على الدوري المحلي في السنوات التالية.


وسجل أجويرو رقما قياسيا بلغ 260 هدفا للسيتي قبل أن ينتقل إلى برشلونة العام الماضي ويعتزل في سن الثالثة والثلاثين بسبب مشاكل في القلب.

وقال أجويرو: بصراحة، إنه شيء جميل جدًا بالنسبة لي. إنه أمر مؤثر للغاية أن أرى نفسي مرة أخرى قبل 10 سنوات.

ويواصل: خلال هذه السنوات العشر تمكنت من الفوز بالعديد من الألقاب وتمكنت من مساعدة النادي ليصبح أحد أهم الأندية في العالم. إنه شيء خاص جدًا.

وخلال الأعوام العشرة التي قضاها النجم الأرجنتيني المعتزل في سيتي، فاز بلقب الدوري خمس مرات مع الفريق، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الرابطة ست مرات.


وأشاد خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة السيتي، بإنجازات أجويرو مع السيتي "خلال مرحلة حاسمة من التحول للنادي".

وأضاف المبارك: عندما يفكر جمهورنا في سيرجيو أجويرو، يتذكرون على الفور اللحظة التاريخية 93:20.. وكانت هذه هي الطريقة المناسبة الوحيدة لإحياء ذكرى سيرجيو بتمثال شخصي له.

google-playkhamsatmostaqltradent